Monday 11 June 2018

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

البشرة الدهنيّة للبشرة الدهنية العديدة من السلبيات، فإفراز وتراكم الزيوت على الطبقة الخارجيّة للجلد يؤدي إلى ظهور العديد من المشاكل المختلفة مثل الرؤوس السوداء، والبثور ذات الأحجام المختلفة. وفي هذا المقال سنتحدث عن طرق تنظيف البشرة الدهنية بموادٍ طبيعية في المنزل.أقرأ أيضا


أسباب البشرة الدهنية

 هناك العديد من الأسباب لامتلاك البشرة الدهنية، وفيما يلي بعضاً منها:
(العامل الوراثي، النظام الغذائي، القلق الزائد، خلل في الهرمونات أو تغير نسبها نتيجة البلوغ، الجنس) فالنساء عرضة أكثر من الرجال لامتلاك بشرة دهنية نتيجة مجموعة عوامل فسيولوجية مثل الدورة الشهرية، والحمل، أو سن اليأس، أو عوامل طبيّة، مثل تناول حبوب منع الحمل.

 وصفات طبيعية لتنظيف البشرة الدهنية

يحتوي بياض البيض على نسب عالية من فيتامين والذي يساعد في شد البشرة والتخلّص من البثور المختلفة، وطريقته هي:
التحضير: يخفق بياض البيض بشكل جيّد، ثم يطبق على الوجه بشكل كامل.
 يترك على البشرة حتى يجف تماماً، ثم يغسل بعدها بماء دافئ. 
تكرر هذه الطريقة مرتين في الأسبوع الواحد.
 عصير الليمون يمتاز عصير الليمون بخصائص مضادة للميكروبات، مما يساعد في تفتيح لون البشرة وتنظيفها من الزيوت، والمحافظة على درجة حموضة الجلد ضمن الحد الطبيعي، وطريقته هي:

المكونات: (ملعقة صغيرة من عصير الليمون ، نصف ملعقة صغيرة من الماء المقطر ،كرة قطن )
 طريقة التحضير: يخفف عصير الليمون مع الماء ثم تغمس قطعة القطن بالمحلول السابق، ويمسح الوجه بها ويترك على الوجه لمدة عشرة دقائق، ثم يغسل بالماء الداف و تكرر الوصفة مرة واحدة في اليوم. 
ملاحظة: يسبب عصير الليمون جفافاً للبشرة، لذا لا بد من الحرص على الترطيب بشكل جيد بعد تطبيق هذه الوصفة.
 لبن الزبادي والشوفان والعسل يحتوي اللبن على حمض اللاكتيك الذي يساعد في تقشير البشرة بلطف، وامتصاص الزيوت الزائدة المفرزة من الغدد الدهنية، وطريقته هي:

 المكونات: (ملعقة كبيرة من اللبن، دقيق الشوفان الناعم، ملعقة صغيرة من العسل)
 طريقة التحضير: يمزج اللبن مع الشوفان، ثم يضاف العسل للمزيج السابق ويطبق الخليط على الوجه، ويترك لمدة ١٠-١٥ دقيقة، بعدها يغسل بالماء البارد تكرر هذه الوصفة مرة واحدة باليوم
 الطماطم من فوائد الطماطم للبشرة الدهنية تكمن في قدرتها على تبريد البشرة، وتنظيفها، وإزالة الزيت منها، لكونها غنية بفيتامين، وطريقتها طريقة التحضير: يفرك الوجه بنصف حبة طماطم و يترك ماء الطماطم على الوجه لمدة ربع ساعة ، بعدها يغسل الوجه بماء بارد، ثم يُرطب جيداً.
 التفاح يعد التفاح مقشر للبشرة بشكل ممتاز، بالإضافة إلى قدرته في زيادة نعومة البشرة، وإزالة كميات الزيت الإضافية من البشرة، وطريقته هي 

طريقة التحضير: يتم هرس نصف حبة تفاح، ثم توضع على الوجه و تترك لمدة ربع ساعة، ثم تغسل بماء فاتر.
 الخيار يحتوي الخيار على العديد من الفيتامينات والمعادن مثل ، والمغنيسيوم، والبوتاسيوم، وجميعها مهمة للبشرة بشكل عام والدهنية بشكل خاص، والتي تعمل على تغذيتها وامتصاص الزيوت منها، وطريقته هي:
طريقة التحضير: تقطع خيارة إلى شرائح دائرية الشكل، ثم يتم فرك الوجه بها. تترك على الوجه لمدة ليلة كاملة. تكرر هذه الوصفة مرة يومياً قبل النوم.
 خل التفاح يمتاز خل التفاح بخصائص مضادة للبكتيريا، مما يجعل له فائدة في الحد من ظهور حب الشباب، الناتج عن البشرة الدهنية والبكيتيريا، وطريقته هي
المكونات: (ربع كوب من خل التفاح. ثلاثة أرباع كوب من الماء المقطر. كرة قطن)
 طريقة التحضير: يتم تخفيف الخل بمزجه مع الماء، ثم تغمس قطنة بالمحلول السابق، ويمسح الوجه بها بشكلٍ كامل. يترك الوجه لمدة ٥-١٠ دقائق، ثم يغسل بعدها بالماء البارد. تكرر الوصفة عدة مرات في الأسبوع الواحد للحصول على النتائج المبهرة. 
الحليب يمتاز الحليب بأنه يخلو من الزيوت، لذا يستخدم لتنظيف البشرة الدهنية، ويدخل في وصفات تقشيرها، وطريقته هي:
المكونات: (3 نقاط من زيت اللافندر، ملعقتين كبيرتين من الحليب)
 طريقة التحضير: يمزج الحليب وزيت اللافندر مع بعضهما بشكلٍ جيد ، ثم يوضع على الوجه عن طريق غمس قطنة به، ويدلك به الوجه لعدة دقائق لتحسين تدفق الدورة الدموية لخلايا البشرة و يترك على الوجه لمدة ليلة كاملة، بعدها يغسل في الصباح بالماء البارد ، تكرر الوصفة يومياً. 
الألوفيرا تساعد الألوفير في علاج حب الشباب، وامتصاص الزيوت من البشرة، وطريقتها هي: 
طريقة التحضير: يستخرج الجل من نبتة الألوفيرا عن طريق قطعها إلى نصفين و يدهن الوجه به، ويترك حتى يجف ثم يغسل الوجه بماء نظيف، وتكرر مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.
العسل يساعد العسل في ترطيب البشرة، والحد من مشكلة حب الشباب، والزيوت الزائدة على البشرة، وطريقته هي : 
طريقة التحضير: توضع طبقة رقيقة من العسل على الوجه، ثم تترك لمدة ربع ساعة يغسل الوجه، ويكرر مرتين في اليوم الواحد.

نصائح للعناية بالبشرة الدهنية 

فيما يلي نصائح عامة للحفاظ على البشرة الدهنية والاعتناء بها بشكل مستمر وتقشير البشرة بلطف ، لأنه يساعد في إزالة طبقات الجلد الميتة والزيوت المفرزة
 عمل ماسكات للبشرة أسبوعيّاً بشكل منتظم.
 مسح الوجه بالتونر لإزالة بقايا الأوساخ والزيوت العالقة بالبشرة.
 ترطيب البشرة بشكلٍ مستمر، واختيار مرطب ملائم لنوع البشرة.
 وضع واقي شمس بشكلٍ دائم عند الخروج من المنزل.
 تناول الغذاء الصحي الغني بالخضروات والفواكه.
 إزالة المكياج عن الوجه قبل الذهاب إلى النوم.
أقرأ أيضا

1 comment:

  1. تنظيف شقق بمكة
    شركتنا الافضل في تقديم تنظيف شقق بمكة معها تستطيع الوصول الي افضل النتائج فقط عليك الاتصال بنا حتى نستطبع ان نساعدك في الحصول على خدمات التنظيف بافضل الصورة نحن افضل شركة نظافة عامة بمكة لا منافس لها
    افضل شركة نظافة عامة بمكة
    https://elbshayr.com/5/House-clearance

    ReplyDelete